أخبارالعالم

في مختلف دول العالم.. برامج عزائية بلغات مختلفة لإحياء عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام)

أعلنت المراكز الشيعية والمساجد والحسينيات في مختلف دول العالم، عن برامجها العزائية الخاصة بإحياء شهر محرّم الحرام، وإقامة الشعائر الحسينية المقدسة.
ورصدتْ (شيعة ويفز) إطلاق المراكز والحسينيات والمؤسسات الدينية لبرامجها الدينية، إحياءً للفاجعة الأليمة لاستشهاد ريحانة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام)، والتي توزّعت بين إقام المحاضرات الدينية الحضورية والإلكترونية والمجالس العزائية.
وكانت الظروف الصعبة التي عاشها الكثير من العراقيين الشيعة واضطرارهم للهجرة إلى خارج بلادهم أثرها الواضح في انتشارهم في الدول الأوربية والأمريكيتين وغيرها، حتى ساهموا إلى جانب الجاليات الشيعية الأخرى في التعريف بفكر أهل البيت (عليهم السلام) ومبادئ المذهب الجعفري الحق.
ومن بين المراكز التي أعلنت عن برامجها العزائية في وقت مبكّر وباللغات العربية والإنكليزية والفارسية والأوردو: (جامع أهل البيت ـ عليهم السلام ـ في كيب تاون العاصمة التشريعية لجنوب أفريقيا) و (مَجمع ثامن الأئمة ـ عليهم السلام ـ وحسينية السيدة خديجة ـ عليها السلام ـ ومضيف الأمير ـ عليه السلام ـ ومسجد الإمام علي ـ عليه السلام في أستراليا) و(مركز ومدرسة أهل البيت ـ عليهم السلام ـ في فرنسا) و(منظمة أهل البيت ـ عليهم السلام ـ الإسلامية في إنكلترا) و(مركز الإمام الحسين ـ عليه السلام ـ الإسلامي في بروكلين) وغيرها.
وستكون (شيعة ويفز) على تواصل مستمر مع قرّائها ورفدها بآخر الأخبار عن الأنشطة الدينية والشعائر الحسينية المقدسة التي يقيمها أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى