أخبارأفريقيا

لجنة سيد الشهداء عليه السلام تفتتح أوّل حسينية وحوزة علمية نسوية في دولة النيجر (صور)

افتتحت لجنة سيد الشهداء عليه السلام، أوّل حسينية وحوزة علمية نسوية في عاصمة النيجر نيامي، بحضور شخصيات دينية وثقافية وطيف واسع من الأهالي.
وذكرت اللجنة في بيان تلقته شيعة ويفز، انه امتثالاً لتأكيدات المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، بضرورة الاهتمام بنشر معارف الدين الإسلامي المبين، وبدعم من صندوق أهل البيت صلوات الله عليهم الخيري، افتتحت اللجنة والتي مقرها في دولة الكويت أوّل حسينية، وأوّل حوزة علمية دينية نسوية في النيجر.
واضافت اللجنة، “انه تزّينت الحسينية والحوزة باسم السيّدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها، وتمّ تسمية أحد أقسام الحوزة العلمية باسم الفقيه الفقيد آية الله السيّد محمّد رضا الحسيني الشيرازي دام ظله، وذلك تجليلاً وتكريماً لذكره”.
وبحسب بيان، القيت كلمات عديدة كان منهم حجّة الإسلام الشيخ سلمان، ممثل لجنة سيّد الشهداء صلوات الله عليه العالمية في النيجر، وأعرب عن شكره للمساعي الخيرة التي أثمرت هذا المشروع الكبير في النيجر.
وتستعدّ لجنة سيّد الشهداء صلوات الله عليه العالمية لإقامة المئات من مراسيم العزاء الحسيني في القارّة الأفريقية بشهر محرّم الحرام 1443 للهجرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى