أخبارالعالم الاسلاميباكستان

لاهور: رئيس العمليات المركزية يناقش الخطّة الأمنية لشهر محرّم الحرام

عقدَ رئيس العمليات المركزية في مدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب الباكستاني، غلام محمود دوجار، اجتماعاً موسعاً لمناقشة الخطة الأمنية الخاصة بإحياء شهر محرّم الحرام.
وأفادت وكالة (ذا ناشيونال نيوز) بأن الاجتماع عُقد في قاعة الحمراء في المدينة، بحضور القادة الأمنيين وعدد من رجال الدين المسلمين من الطائفتين الشيعية والسنية.
ونقلت الوكالة عن دوجار قوله وتابعته (شيعة ويفز): إن “الترتيبات الأمنية لإحياء شهر محرّم الحرام وخروج المسيرات العزائية لا يمكن أن تثبت نجاحها إلا بجهود متكاملة وتعاون رجال الدين والمعزّين مع القادة الأمنيين”.
وأضاف بأن “المدينة ستشهد عقد (7210) مجلساً حسينياً (60 بالمئة) منها ستُعقد خلال الأيام العشرة الأولى من المحرّم لإحياء عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وأشار إلى أن “الأجهزة الأمنية ستتخذ ترتيبات مفصلة وشاملة أكثر من محرّم العام الماضي”، مشدّداً على جعل ذكرى عاشوراء “مناسبة لتعزيز السلام والوئام”.
وطالبَ دوجار من رجال الدين وأصحاب المواكب والقائمين على مراسيم العزاء، “تقديم الدعم للحكومة في جهودها بالقضاء على الجرائم والتطرّف داخل المجتمع، فضلاً عن تعزيز الجهود الصحية للوقاية من وباء كورونا”.
وفي الجانب ذاته، أشار دوجار إلى أن “الأجهزة الأمنية ستقوم بتدريب عدد من الشباب المتطوعين لتقديم الدعم في تأمين المواكب الحسينية فضلاً عن متابعات الإجراءات الصحية وتوعية الناس بها”.
وأكد بأنّ “وحدات الاستجابة وفرقة النخبة الأمنية وشرطة المرور وفرق الدفاع المدني على أتم الاستعداد لبذل الجهود وإنجاح المناسبة الدينية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى