أخبارالعالم الاسلاميمصر

الرئيس المصري يوجه بترميم وتجديد مقامات آل البيت عليهم السلام وعدد من المساجد المصرية التاريخية

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بإعادة ترميم وتجديد مقامات آل البيت عليهم السلام، وعدد من المساجد المصرية التاريخية.
واكد محمود الشريف نقيب الأشراف في تصريحات صحفية، ان السيسي وجه بترميم وتجديد مقامات آل البيت عليهم السلام، وعدد من المساجد المصرية التاريخية، وآخرها أضرحة مساجد السيدة نفيسة والسيدة زينب والإمام الحسين عليهم السلام، التي تأتي بالتزامن مع جهود الدولة الحالية في تطوير المناطق المحيطة بتلك الأضرحة والمواقع الأثرية بالقاهرة الفاطمية والتاريخية.
وقال نقيب الأشراف، إن اهتمام الرئيس السيسي بتطوير أضرحة ومساجد آل البيت عليهم السلام، يؤكد الحرص الدائم على تطوير واجهة مصر الحضارية الإسلامية، مشيراً إلى أنها سيكون لها شأن مختلف عقب تلك التوجيهات، وسنرى تُحف معمارية قيمة، بعد الانتهاء من ترميمها وتطويرها، وهذا ما عهدناه من رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الذين أسندت إليهم تلك المشروعات.
وأشار نقيب الأشراف، إلى أن تطوير الطرق والميادين والمرافق المحيطة بمساجد آل البيت عليهم السلام، ستجعلها أكثر جذبًا للزائرين، وأسهل في الوصول إليها، ما يعيد إلى تلك المساجد والأضرحة مريديها من جديد، من كل أنحاء الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى