أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الحكومة المحلية في كربلاء تعقد اجتماعاً مع ممثلي العتبات المقدسة وكفلاء المواكب الحسينية والأطراف استعداداً لشهر محرم الحرام

أكد محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، على الالتزام بالإرشادات الصحية في لبس الكمامات والتعقيم والتباعد قدر الإمكان من اجل حفظ الزائرين وخدام اهل البيت عليهم السلام.
وقال المكتب الإعلامي لمحافظ كربلاء في بيان تلقته شيعة ويفز، أن الخطابي عقد اجتماعا مع كفلاء المواكب الحسينية والأطراف في المحافظة وبحضور ممثلين عن الامانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية واللجنة المختصة بتنظيم الزيارات والهيئات والمواكب الحسينية”.
وأضاف، “خلال الاجتماع تم بحث ومناقشة آليات إقامة الشعائر الحسينية مع الالتزام بالإجراءات الصحية خصوصا مع ازدياد حالات الإصابة بفايروس كورونا ووصوله الى معدلات مرتفعة في عموم البلد.
واكد الخطابي، “على ان الشعائر الحسينية راسخة في قلوبنا ووجداننا ونعمل على تطويرها سنة بعد اخرى ولكن مع وجود فيروس فتاك ومرض خطير لابد من تحديدها لحين الانتهاء من هذا المرض الخطير”، داعيا “الحاضرون الى الالتزام بالإرشادات الصحية في لبس الكمامات والتعقيم والتباعد قدر الامكان من اجل حفظ الزائرين وخدام اهل البيت عليهم السلام”.
واشار الخطابي، الى “اننا نعمل على توفير اللقاحات للمواكب الحسينية من اجل تحصينها لأنها على تماس مباشر مع الزائرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى