أخبارالعالم الاسلاميباكستان

باكستان: وفد من القساوسة المسيحيين يُعزّي الشيعة بقدوم شهر الأحزان الحسينية

قدّم وفد من القساوسة الأنجليكانيين في باكستان، تعازيهم للمسلمين الشيعة بحلول شهر محرّم الحرام، ذكرى استشهاد أبي الأحرار الإمام الحسين (عليه السلام).
الوفد الذي ترأسّه، القس شهيد ب. ميراج، عميد كنيسة الكاتدرائية الأنجليكانية في لاهور، وضم ستة قساوسة آخرين، زاروا أحد المساجد الشيعية في المدينة والمعروف بـ (كربلاء جامي شاه)، وصلّوا عند قبور علماء الشيعة والسكان المحليين المدفونين هناك”.
وتأتي هذه الزيارة، بحسب ما نشرته وكالة (يو سي أي نيوز) وتابعته (شيعة ويفز) لإرسال رسالة واضحة ضد العنف، ومن أجل إحلال التسامح والسلام في شهر محرّم الحرام الشهر الأول في التقويم الهجري.
وأفادت الوكالة بأن “أعضاء المجتمع الشيعي استقبلوا ضيوفهم المسيحيين بنثر الورد عليهم والترحيب بزيارتهم الداعية للأخوة والسلام”.
فيما قال القس ميراج: “نحن نرفض الكراهية.. والشيعة والسنة والمسيحيون إخوة”، مبيناً أن “المسيحيين والمسلمين يصلّون لنفس الرب”.
وأضاف ميراج، إن “دماء الإمام الحسين (عليه السلام) المتدفقة في كربلاء وآلام السيد المسيح (عليه السلام) تحرّرنا من الظلم. ومعاً نتذكر تضحياتهما من أجل الإنسانية”.
فيما قال سامسون سلامات، أحد أعضاء الوفد المسيحي: “لقد تم استهداف الطائفة الشيعية بسبب عقيدتهم”، مؤكداً أن “المسيحيين لن يتسامحوا مطلقاً مع الإرهابيين والمتطرّفين”.
وأضاف، “نحن نشجع التسامح في الشهر الفضيل باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى