أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تنجح في إيصال أكبر مشروع إنساني لها إلى المسؤولين والمعنيين

تكلّلت جهود مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، لتشريع قانون خاص لحماية أيتام العراق، بالنجاح، بعد أن أوصلت ملفّ مشروعها (مشروع ميثاق حماية أيتام العراق) إلى المسؤولين والمعنيين، دعماً منها لهذه الشريحة المظلومة في البلد.
وقالت المؤسسة في بيان لها، ورد لـ (شيعة ويفز): إنّ “عشرات اللجان القانونية والمختصين في المجال الإنساني ولأكثر من عام كامل، يواصلون عملهم ليلاً مع النار، في ظروف يصعب اللقاء فيها بسبب أزمة كورونا وانشغال أصحاب القرار بالوضع السياسي الراهن”.
وأضاف البيان أنه “على الرغم من كل هذه التحديات، فقد تمكنت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) التي تعمل برعاية مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، من إيصال ملف مشروعها الكبير (مشروع ميثاق حماية أيتام العراق) الى أروقة الوزارة المعنية منها وزارة التخطيط و العمل و الشؤون الاجتماعية”.
وأشار البيان إلى أن “ملف المشروع وصل إلى عدد من أعضاء البرلمان العراقي الحالي الذين تضامنوا ودعموا هذه المبادرة الإنسانية منذ الشروع بها”.
ولفت البيان إلى أن “المستفيدين من المبادرة وهم شريحة الأيتام يسبشرون خيراً بهذا المشروع لتشريع قانون يحميهم ويضمن لهم الحياة الكريمة، وينقذهم من حياتهم المأساوية”.
وفي ذات الصدد، أوضح البيان بأن “رئيس المؤسسة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مصطفى المحمدي يجتمع أسبوعياً مع أعضاء اللجنة القانونية والأقسام الداعمة لهم؛ لغرض الاطلاع مباشرة على آخر تطورات المشروع”.
وأضاف بأن “الشيخ المحمّدي عقد آخر اجتماع مع الفريق القانوني وبمشاركة سماحة الشيخ أحمد ذجر الجابري رئيس شعبة التبليغ والإرشاد الديني في الأمانة العامة للمزارت الشيعية الشريفة والأستاذ عبد الله جواد مساعد مدير الاستجابة السريعة (JCMC) في النجف الأشرف والاستاذ حيدر نصار رئيس لجنة رعاية الطفولة في النجف الأشرف”.
ولفت إلى أن “الضيوف الحاضرين أكدوا جميعاً وقوفهم ودعمهم الدائم لهذه المبادرة الإنسانية التي ستكون سبباً في تغيير حياة شريحة الأيتام في العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى