أخبارالعالم

صحيفة دايلي الإيطالية تسلط الضوء على ما جرى للحسين عليه السلام وصحبه وأهل بيته في كربلاء

شددت صحيفة “دايلي مسلم” العالمية الخاصة بالجالية المسلمة في إيطاليا، على أن التقويم الإسلامي يضم في شهوره وأيامه، لحظات وذكريات يجب على كل مسلم أن يعرفها.
وقالت الصحيفة في أول حلقة من سلسلة مقالات لها بعنوان “أهمية الإثني عشر شهراً في الإسلام”، إن “أول شهور التقويم الهجري، هو شهر محرم الذي يتميّز بمجموعة من الأحداث المحزنة، أهمها استشهاد الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام)، جنباً إلى جنب مع عائلته وصحبه على أرض كربلاء”.
وذكر كاتب المقال “رفائيل فيلاني”، أنه “بالرغم من أن شهر محرم يقع ضمن الأشهر الإسلامية الحرُم، والتي يُحظر فيها جميع أشكال الصراعات والحروب، إلا أنه شهد اندلاع معركة كربلاء التي أسفرت عن استشهاد حفيد النبي صلى الله عليه واله في العاشر من أيام هذا الشهر والمسمى بـ (عاشوراء)”.
وأورد فيلاني، في سياق مقاله سلسلة الأحداث المؤدية الى عاشوراء الحسين عليه السلام والتي وصفها بالواجب تذكرها، حيث ذكر أن الثاني من محرم، هو تاريخ دخول الإمام عليه السلام الى كربلاء وتأسيس معسكره، فيما شهد السابع منه، منع الماء عن معسكر ذرية آل البيت عليهم السلام، أما الخامس والعشرون من محرم، فيصادف ذكرى استشهاد زين العابدين، الإمام علي بن الحسين عليهما السلام، لتُختتم هذه السلسلة بيوم العاشر من محرم، والذي وقعت فيه فاجعة إستشهاد سبط رسول الله صلوات الله عليهم اجمعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى