أخبارالعالم الاسلاميالعراق

استعدادات مبكرة في كربلاء المقدّسة لاستقبال شهر محرّم الحرام (صور)

تواصل محافظة كربلاء المقدّسة، استعدادها المبكر لاستقبال شهر محرّم الحرام ذكرى إستشهاد سبط رسول الله صلّى الله عليه وآله، الإمام الحسين بن علي عليهما السلام.
وبدأت المواكب الحسينية في المدينة استعداداتها مع قرب حلول شهر أحزان آل محمّد صلوات الله عليهم اجمعين بنصب التكيات ومواكب الخدمة الحسينية في عدد من شوارع مركز المدينة والتي تستمر حتّى العاشر من محرّم الحرام.
وقال كفيل جمهور طرف العباسية (أحد المواكب الحسينية في المحافظة) حامد الوزني، أنّ المواكب الحسينية تُعتبر امتدادا لقضية معركة الطف بل أصبحت أيام عاشوراء من ركائز الزيارات المليونية التي تحصل في العراق والتي تُعتبر أيضاً رافداً يرفد الزوّار والوافدين من داخل وخارج البلاد بكل ما يحتاجونه من مأكل ومسكن وحتّى ملبس.
واضاف، ان “مدينة كربلاء المقدّسة وبسبب جائحة فيروس كورونا حرصت من خلال مواكبها العزائية والخدمية على الإلتزام بالإجراءات الوقائية والصحية بجميع مفاصل الخدمة لتجنّب انتقال العدوى بين الزائرين من خلال توزيع الكمامات والكفوف والتعفير والتعقيم المستمرّان واستخدام المواد البلاستيكية (السفري) في توزيع الطعام وأقداح شرب الماء والشاي”.
وأشار الوزني، الى أنّ “أغلب الطوائف والقوميات من مختلف البلدان تتفاعل مع القضية الحسينية وهذه رسالة لجميع شعوب العالم بأنّ الإمام الحسين عليه السلام ليس فقط للشيعة بل لكل الأحرار في العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى