أخبارالعالم الاسلاميسوريا

دمشق: شباب يطلقون مبادرة خيرية للتشجيع على نصب المواكب الحسينية الخدمية

أفادَ مراسلنا في سوريا، بأنّ منطقةَ السيدة زينب (عليها السلام) بمدينة دمشق، شهدتْ مبادرة حسينية لعدد من الشباب الزينبيّ، تهدف إلى تقديم المساعدات للمواكب الحسينية التي تسعى لتقديم الخدمات للزائرين والمعزّين خلال شهري المحرم وصفر الأحزان.
وذكر مراسل (شيعة ويفز) أنّ “الشباب القائمين على الفكرة نشروا لافتات في الأسواق والمناطق السكنية القريبة من مرقد السيدة العقيلة زينب (عليها السلام) أعلنوا فيها عن تقديمهم الدعم والمساعدة للمواكب الخدمية”.
وأضاف بأنّ “المبادرة تقام ضمن برنامج سنوي اعتاد عليه هؤلاء الشباب، حيث سيقدّمون الدعم والمساعدات العينية لأيّ موكب يتم نصبه بالقرب من الروضة الزينبية المطهّرة”.
هذا وبحسب ما دوّنه القائمون على المبادرة في لافتاتهم، فقد ذكروا بأن “هناك شباباً حسينياً يؤشرون وجود الخَدمة الحسينيين وسوف يقومون بخدمتهم وهم في مكانهم”.
وقال القائمون: “نهيب بالأخوة أصحاب المواكب والهيئات الحسينية (من يفتح) في شوارع السيدة زينب (عليها السلام) لإحياء أيام المحرم وصفر سيقدّم له دعم، يتمثّل بـ (كيس سكر، و2 كيلو شاي، وقنينة غاز أو ما يعدلها من الفحم أو الخشب، وكذلك كارتونة كاسات شاي (سفري)”.
ونوّه القائمون إلى أن “الموكب الذي يفتح (ينصب موكبه) أولاً أحق من غيره بالمساعدات قبل نفاذ الكمية الموجودة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى