أخبارالعالم الاسلاميالعراق

عمليات بغداد تعلن استعدادها لتنفيذ خطة شهر محرم وتؤكد: القوات حالياً في مرحلة الاستحضارات للتنفيذ

اعلنت قيادة عمليات بغداد، عن استعدادها لتنفيذ خطة شهر محرم الحرام، وتأمين الحماية لجموع الزائرين، مؤكدة ان القوات الأمنية حالياً في مرحلة الاستحضارات لتنفيذ الخطة.

وقال قائد عمليات بغداد، الفريق الركن احمد سليم، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته وكالة شيعة ويفز، أن “قيادة عمليات بغداد تتهيأ لقدوم شهر محرم الحرام لوجود مناسبات عديدة خلال هذا الشهر تحتاج الى تأمين الحماية، وخصوصاً تأمين ذكرى العاشر من محرم وزيارة الأربعينية التي تشهد بغداد خلالها حركة راجلة للزائرين تتجاوز الملايين”.

وبين سليم، أن “القوات الأمنية حالياً في مرحلة الاستحضارات لتنفيذ الخطة”، مؤكداً أن “القيادات والقطعات تقوم بالتحضير والتأهب لشهر محرم الحرام، وعندما تقترب المناسبات تبدأ بتنفيذ الخطة التي ستكون على قدر الامكان بكل انسيابية ولا تتضمن قطعاً للطرق إلا للضرورات وحسب تطور الموقف”.

وبشأن الاجراءات الوقائية وتزامن الزيارة مع استمرار تفشي جائحة كورونا في البلاد، قال سليم، إن “هناك تنسيقاً سيكون مع وزارة الصحة وأصحاب المواكب ورجال الدين، وسيتم استثمار اللقاءات والمؤتمرات في الأيام القليلة المقبلة لتوجيه أصحاب المواكب وبإسناد وزارة الصحة”.

ولفت إلى أن “قيادة عمليات بغداد كانت لها تجربة سابقة في زيارة الإمام موسى بن جعفر (عليه السلام) في ظل وجود جائحة كورونا، وقد قامت القوات الأمنية في حينها بتوزيع الكمامات والقيام بعمليات التطهير والتعقيم بواسطة آليات التطهير المتيسرة ونجحنا الى حد ما في توعية الزائرين من خلال رجال الدين عبر المنابر أو من خلال اصحاب المواكب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى