أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة الحسينية تقيم المؤتمر العلمي العالمي الخامس حول سيرة أبي طالب عليه السلام

أقام مجمع الإمام الحسين عليه السلام العلمي لتحقيق تراث أهل البيت عليهم السلام التابع للعتبة الحسينية المقدسة، المؤتمر العلمي العالمي الخامس بعنوان “أبو طالب الإنسان والمؤمن والشاعر”، وذلك بحضور عدد كبير من العلماء والأساتذة المتخصصين والباحثين من داخل وخارج العراق.

وقال مدير المجمع مشتاق المظفر في حديث للموقع الرسمي، إن “الهدف من المؤتمر إظهار شخصية أبي طالب عليه السلام، وتعريفه إلى المجتمع حيث لاقى مظلومية كبيره في إخفاء شخصيته الحقيقية، واتهامه بأنه(كان كافراً ومات كافراً) وهذا الكلام غير دقيق وغير صحيح”.

وأوضح، أن “المؤتمر قد دافع بجهود الباحثين عن شخصية أبي طالب عليه السلام وإيمانه ووجوده، بين المسلمين والعرب حيث وصل عدد البحوث المشاركة في المؤتمر العالمي إلى (55) بحثاً علمياً”.

وأضاف أن “البحوث تناولت سيرة حياة العبد الصالح أبي طالب، وأن المؤتمر استمر لمدة يومين وبعدة جلسات وبمشاركة واسعة من الباحثين من داخل وخارج العراق”.

وتابع أن “المؤتمر شهد إزاحة الستار عن موسوعة كبيرة ومهمة تضمنت (20) جزءاً”، لافتاً إلى أن “الموسوعة تناولت حياة ومسيرة أبي طالب (رضوان الله عليه) لبيان أهمية هذه الشخصية المهمة والمظلومة في التاريخ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى