أخبارالعالم الاسلاميالعراق

عمليات سامراء تستبق شهر محرم الحرام بإعداد خطة أمنية

أعلن قائد عمليات سامراء، اللواء الركن علي مشجل المالكي، اليوم السبت، إعداد خطة أمنية خاصة بشهر محرم الحرام، فيما كشف عن محاورها والتشكيلات التي ستشترك في تنفيذها.
وقال اللواء الركن المالكي، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية تابعته شيعة ويفز، إن “القيادة أعدت خطة أمنية لجميع الاقضية التابعة الى قيادة عمليات سامراء (الدجيل، بلد، وقضاء سامراء)”، لافتاً إلى أن “هذه الخطة ستكون بسيطة وسهلة لتأمين الحماية للزائرين وجميع المواطنين في هذه الاقضية”.
وأضاف أن “الخطة ستشترك في تنفيذها قيادة فرقة الشرطة الرابعة وكذلك لواء المغاوير في قيادة عمليات سامراء وهيئة الحـ،ـشد ضمن قاطع المسؤولية”، مؤكداً ان “الخطة ستنفذ بتعاون تام من قبل جميع هذه القوات الامنية”.
وبشأن العمليات التي تقوم بها القيادة، قال المالكي، إن “عمليات التفتيش والبحث عن الاوكار القديمة والعبوات مستمرة، وكذلك عمليات البحث عن المطلوبين”، مشيراً إلى أن “قيادة العمليات ألقت القبض على عدة مطلوبين ضمن قاطع المسؤولية ووفق المادة 4 ارهـ،ـاب وكذلك مواد اخرى”.
وأكد، أن “قيادة العمليات جادة في عملياتها التعرضية، إضافة إلى الكمائن والدوريات الراجلة لالقاء القبض على المطلوبين وتأمين قاطع المسؤولية”.
وبخصوص السيطرات في سامراء، قال المالكي، إنه “تم رفع عدد من السيطرات داخل سامراء لعدم الحاجة إليها، إضافة إلى رفع كثير من الحواجز ضمن قضاء سامراء التي كانت سبباً في قطع بعض الطرق”، كاشفا عن “وجود مشاريع عملاقة ستنفذ في سامراء وجميع الاقضية الموجودة في بلد والدجيل “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى