أخبارالمرجعية

خلال مشاركته في احتفالية بتركيا.. وكيل المرجع الشيرازي يدعو لتوجيه الشباب نحو ثقافة “الغدير”

شاركَ وكيل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، فضيلة الشيخ جلال معاش، أفراح شيعة أهل البيت (عليهم السلام) بتركيا، بمناسبة عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر، ذكرى تتويج الإمام علي (عليه السلام) خليفة على المسلمين من قبل النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله).
وأفاد مراسل (شيعة ويفز) في تركيا، بأن “الشيخ معاش ألقى كلمة في مؤتمر الغدير الذي عُقد في العاصمة التركية إسطنبول، إحياء لهذه المناسبة العظيمة”.
وأضاف بأن “الشيخ معاش تناول في كلمته القيمة عدداً من الآيات والأحاديث والروايات الشريفة التي تناولت وأكّدت على عظمة يوم الغدير”.
وأشار بأن “سماحته دعا إلى ضرورة توجه الشباب الى ثقافة الغدير؛ لكي يعيشوا السلام و المحبة والسعادة في كل انحاء العالم”، متوّجاً كلمته بحديث للإمام علي (عليه السلام) قال فيه: “وَلَو أنّ الأمَّة منذ قَبَضَ اللهُ نَبِيَّه اتّبعُوني وأطاعُوني لأكَلُوا مِنْ فَوْقِهِم ومِن تحتِ أرجُلِهِم رَغَداً إلى يَومِ القِيامة”، في إشارة إلى المظاهر العظيمة في حكومة أمير المؤمنين (عليه السلام) وما ستكون عليه الأمة الإسلامية لو أنها أطاعت الوصي والخليفة الشرعي للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى