أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) ترفع مقترحات إلى وزارة التخطيط العراقية دعماً لشريحة الأيتام

بعثت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في مدينة كربلاء المقدسة، رسالة إلى مدير الدائرة القانونية في وزارة التخطيط العراقية، أشارت فيها لعدّة مقترحات لتعديل قانون الحماية الاجتماعية (رقم 11 لسنة 2014)، وبما يخدم شريحة الأيتام في البلد.

وأكدت المؤسسة في رسالتها التي حصلت (شيعة ويفز) على نسخة منها، إلى ما تتطلّع له اتجاه الفئات الضعيفة والهشة في مجتمعنا العراقي، “وذلك انطلاقاً من المسؤولية الوطنية والأخلاقية”.

وقالت المؤسسة في رسالتها: إنها “عملت على مشروع وطني وإنساني تحت عنوان (ميثاق حماية أيتام العراق) يهدف إلى حث السلطات الرسمية على تشريع قانون حماية أيتام العراق، وعملت لتحقيق هذا الهدف على تشكيل فريق قانوني (عددهم 11 مشاوراً قانونياً)، توصلوا إلى أن المرحلة الأولى لتحقيق هذا الهدف هو إجراء تعديلات ملائمة لقانون الحماية الاجتماعية (رقم 11 لسنة 2014)”.

هذا وستوافيكم (شيعة ويفز) بمضامين المقترحات التي قدمتها المؤسسة إلى وزارة التخطيط العراقية، سعياً منها لإيجاد الحياة الكريمة لآلاف الأيتام وعوائلهم في العراق.

يُذكر أن الفريق القانوني للمؤسسة ضمّ كلاً من: (أ. د. خالد عليوي العرداوي، أ. د. علي فوزي الموسوي، أ. د. ضياء عبد الله عبود الجابر، أ. د. حسن علي كاظم، القاضي المتقاعد الدكتور جواد الناصري، أ. م. د. حيدر الوزّان، أ. م. د. إشراق صباح الأعرجي، أ. م. د. علاء إبراهيم محمود، أ. م. د. خالد مجيد الجبوري والمشاور القانوني صلاح عبد المهدي الجشعمي).

وتعد مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) إحدى المؤسسات الفاعلة في العراق، والتابعة لمكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في كربلاء المقدسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى