أخبارالعالم الاسلامي

إسطنبول تشهد إقامة أكبر فعالية ثقافية بذكرى عيد الغدير الأغر

أُقيمت على أكبر قاعات منطقة “هالكي” الواقعة في قلب العاصمة التركية إسطنبول، فعاليات كبرى بمناسبة حلول عيد الغدير الأغر، ذكرى تنصيب النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) لوصيّه أمير المؤمنين ويعسوب الدين علي بن أبي طالب (عليه السلام) خليفةً للمسلمين من بعده.
وشهدت الفعاليات المقامة بالذكرى الغديرية العطرة، حضوراً حاشداً ولافتاً للنظر من قبل أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في تركيا، وسط التزام الحاضرين والمحتفلين بإجراءات الوقاية الصحية.
وذكرَ القائمون على الاحتفالية، في أحاديث صحفية متفرّقة بأن “إحياءهم لهذه المناسبة العظيمة تعبّر عن حبّهم وولائهم لأهل البيت (عليهم السلام)”، مضيفين بأنّ “إحياء يوم الولاية العظيمة تعني السير على خطى أمير المؤمنين (عليه السلام) ومبادئه الإنسانية العظيمة”.
وأكّد القائمون على أهمية إقامة المهرجانات والفعاليات الثقافية والمؤتمرات والندوات؛ للتعريف أكثر بمناسبة عيد الغدير الأغر للعالم، ومكانة أمير المؤمنين (عليه السلام) وتنصيبه الإلهي وصياً وخليفةً لرسول الله (صلى الله عليه وآله)”.
ويحيي المسلمون في كل أنحاء العالم، في الثامن عشر من شهر الحجة الحرام، ذكرى عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر، وهو يوم إتمام الدين والنعم الإلهية على المسلمين بولاية أمير المؤمنين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى