أخبارالعالم الاسلاميایران

زائرون إيرانيون يواصلون سيرهم صوب كربلاء المقدسة مشياً على الأقدام لإحياء الأربعينية

استقبلَ أهالي المدن والقرى الإيرانية، على مدى الأيام القليلة الماضية، عدداً كبيراً من الزائرين الإيرانيين الذين قدموا مشياً على الأقدام من مدينة مشهد المقدسة، في طريقهم إلى مدينة كربلاء المقدسة، للمشاركة بإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، فيما ينتظرُ العراقيون قدومهم بفارغ الصبر لاستضافتهم وخدمتهم.
وأفادَ مراسل (شيعة ويفز) في إيران، اليوم الثلاثاء، بأنّ “المواطنين الإيرانيين من موكب أنصار الحسين (عليه السلام) استمرّوا لليوم الثامن على التوالي، في مسيرتهم مشياً على الأقدام باتجاه العراق، ليحلوا برحاب مدينة كربلاء المقدسة”.
وأضاف بأن “الزائرين الإيرانيين وبعد تأدية زيارة مرقد الإمام الرضا (عليه السلام) في مدينة مشهد المقدسة وتوديعهم باحتفال رسميّ أقامته العتبة الرضوية المطهّرة، عزموا على المسير من أجل دخول الأراضي العراقية ومن ثمّ الوصول إلى كربلاء المقدسة للمشاركة بالزيارة الأربعينية المباركة”.
وأشار مراسلنا إلى أن “أهالي القرى والمدن الإيرانية الواقعة على طريق مسير الزائرين، فتحوا بيوتهم ونصبوا مواكب الخدمة لاستقبال الزائرين وتقديم الخدمات اللازمة لهم”.
وتستغرقُ مسيرة الزائرين الإيرانيين، قرابة السبعين يوماً للوصول إلى مدينة كربلاء المقدسة، لإحياء الزيارة الأربعينية المباركة، التي حالت الظروف الصحية أمام إحيائهم لها في العام الماضي.
هذا، وأعرب عدد كبير من العراقيين، عن سعادتهم بقدوم الزائرين الإيرانيين، مؤكدين في أحاديث متفرّقة لـ (شيعة ويفز) بأنهم “متلهفّون لقدوم الزائرين من مختلف أنحاء العالم، لتقديم الخدمات لهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى