أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تنفذ مشروع الأضحية في “مزار شريف” بالتعاون مع مؤسسات المرجعية الشيرازية

وزّعت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية، لحوم الأضاحي على المحتاجين والفقراء في مدينة مزار شريف أكبر المدن الأفغانية.
جاء ذلك في إطار أنشطة المؤسسة الخيرية لمدّ يد العون والمساعدة للمحتاجين وبالتعاون مع مجموعة قنوات الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية ومنظمة (IHDRF) البريطانية.
وقالت المؤسسة في بيان ورد لـ (شيعة ويفز): إن “مشروع الأضحية الذي تشارك فيه عدّة مؤسسات تابعة للمرجعية الشيرازية يشمل نحر عدد كبير من الأضاحي وإيصال لحومها للعوائل الفقيرة والمتعففة خلال عيد الأضحى المبارك”.
وأضاف البيان أن “الظرف الاقتصادي الصعب الذي تمرّ به الكثير من العوائل المتعففة والفقيرة في مدينة مزار شريف، دفعت المؤسسات الشيرازية الخيرية والإعلامية والحقوقية للالتفات لوضعهم المعاشي وإغاثتهم”.
وأكد البيان بأنّ “المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي يشدّد دائماً على رعاية الفقراء والمحتاجين وعوائل الأيتام وتوفير احتياجاتهم الضرورية في ظل الظروف المعاشية الصعبة”.
وأشار البيان إلى أن “مشروع الأضحية استمرّ على مدى أيام عيد الأضحى المبارك بتوزيع اللحوم، فضلاً عن استمرار المؤسسات الخيرية الشيرازية بتقديم المساعدات والسلال الغذائية للعوائل المحتاجة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى