أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

اتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية لخدمة زائري امير المؤمنين عليه السلام بمناسبة عيد الأضحى المبارك

نفّذت العتبة العلوية المقدسة، سلسلة من الإجراءات الاحترازية الميدانية لحماية الزائرين وتوعيتهم من وباء كورونا، مع توافد الزائرين للتشرف بزيارة مرقد المولى أمير المؤمنين عليه السلام بعيد الأضحى المبارك.

 وقال رئيس القسم المهندس علي الغريفي في تصريح، انه “استنفرت كوادر القسم بكافة الشعب والوحدات وبجميع الاختصاصات التابعة له من أجل تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والخدمية للزائرين الكرام “.

وأضاف الغريفي، “بدأت الحملة الصحية بتنفيذ حملات التعفير والتعقيم لكافة أرجاء الصحن الحيدري الشريف ومحيط العتبة المقدسة والشوارع الرئيسية المؤدية إليها ومداخل المدينة القديمة بصورة عامة ومواقع الضيافة المتمثلة بمدينة الإمام الرضا عليه السلام للزائرين وقاعات الضيافة فيها بصورة خاصة، اضافة الى التعقيم والتعفير الدوري اليومي عن طريق الفرق الصحية الجوالة “.

واوضح، ” تم إسناد الخطة الصحية الخدمية بحملات التثقيف والتوعية الصحية لتوجيه الزائرين بضرورة الالتزام بالإرشادات الصحية مع الاستمرار بتوزيع معدات الوقاية الشخصية، وتجهيز كافة أبواب الدخول الى العتبة المقدسة بالمعقمات على مدار 24 ساعة ليتم استخدامها من قبل الزائرين عند الدخول للعتبة المقدسة وكذلك عند الخروج منها “.

وتابع ” كما تم توزيع عجلات الإسعاف التي تعمل بالشحن الكهربائي في محيط العتبة المقدسة معززة بفرق من الإخلاء الطارئ لنقل أي حالة طارئة إلى دار الشفاء العلوي مع نشر عجلات الاسعاف الكبيرة في مداخل الشوارع الرئيسية للعتبة المقدسة وكذلك بالقرب من دار الشفاء العلوي وفي مدينة الإمام الرضا عليه السلام للزائرين لنقل الحالات إلى المستشفيات الحكومية عند الحاجة لذلك “.

وأشار ” العمل مستمر على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بصورة مجانية للزائرين الكرام من خلال دار الشفاء العلوي والمفرزة الطبية في مدينة الإمام الرضا عليه السلام وعلى مدار 24 ساعة متواصلة وبكوادر طبية وتمريضية متخصصة رجالية ونسائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى