أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بوابات إلكترونية وإجراءات صحية مكثفة.. العتبة الحسينية تعلن خططها لاستقبال زائري عرفة وعيد الأضحى

كشفت العتبة الحسينية المقدسة، عن الاجراءات المكثفة التي تطبقها لتأمين زيارة الامام الحسين عليه السلام في يوم (عرفة) وأيام عيد الاضحى المبارك.
وقال مستشار الأمين العام للعتبة المقدسة فاضل عوز في تصريح، إنه تمت المباشرة بتطبيق الخطط الاستراتيجية السنوية الخاصة بأعمال يوم عرفة، وتم تكثيف جميع الجهود لإنجاح الزيارة، مضيفا أنه “تم عقد إجتماع موسع مع الجهات المعنية والأمنية في الحكومة المحلية، وقيادة العمليات، وقيادة الشرطة، وذلك بهدف توحيد جميع الجهود من أجل إنجاح هذه الزيارة المليونية”.
وأضاف أن “إلعتبة الحسينية وضعت خططا محكمة لتسهيل انسيابية الزائرين، حيث تم تخصيص أبواب لدخول الرجال، وأخرى للنساء، والغاية منها تسهيل انسيابية حركة دخول الزائرين وتنقلهم داخل الحرم الشريف، والعمل على سلامتهم”.
وتابع “سيتم توجيه الزائرين بضرورة الالتزام بعدة توصيات وأهمها العمل على تطبيق التباعد الاجتماعي ،والالتزام بالتعليمات الصحية التي أكدت عليها وزارة الصحة العراقية وذلك من خلال ارتداء الكمامات، وعدم المصافحة وغيرها”.
وبين أنه “تم تكليف جمعية كشافة الوارث التابعة للعتبة الحسينية بالمباشرة بعمليات التعفير المستمر، وتطبيق الخطة الصحية والطبية التي وضعت لحماية وسلامة المواطنين وللحد من إنتشار العدوى بين الزائرين والوافدين خلال زيارة يوم (عرفة) المبارك”.
إلى ذلك، قال رئيس قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية رسول عباس فضاله، إن “قسمنا أكمل الاستعدادات اللازمة لزيارة يوم (عرفة) من خلال خطة وضعت بالتعاون والتنسيق مع الاجهزة الأمنية في محافظة كربلاء والعمل المشترك مع أقسام العتبة الحسينية لتسهيل انسيابية حركة الزائرين لمرقد الامام الحسين (عليه السلام)”.
وأضاف “سيتم إشراك أكثر من (2000) متطوع لهذه المناسبة، كما تم وضع خطة لدعم إلاجراءات الصحية التي تساهم بشكل كبير للحد من انتشار فيروس (كورونا)”.
وتابع “تم تفعيل منظومة البوابات الإلكترونية الخاصة بدخول الزائرين، والتي تساهم بشكل كبير وناجح في قياس إرتفاع درجة الحرارة وغيرها خلال المراسيم العبادية بزيارة (عرفة)”.
وتشهد مدينة كربلاء في يوم عرفة من كل عام دخول اعداد كبيرة من الزائرين من داخل العراق وخارجه لأحياء مراسيم زيارة الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى