أخبارالعالم الاسلاميایران

انطلاق المسيرة الموحّدة للمشاية الإيرانيين صوب كربلاء المقدسة للمشاركة بإحياء الزيارة الأربعينية

أظهرتْ لقطات مصوّرة حديثة، مسيرة لمواطنين إيرانيين وفدوا من حرم الإمام الرضا (عليه السلام) في مدينة مشهد المقدسة، بإتجاه العراق للمشاركة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في مدينة كربلاء المقدسة في شهر صفر الأحزان القادم.

وتناقلت صفحات عدة على مواقع التواصل الاجتماعية، مسيرة الزائرين الذين توجّهوا إلى مدينة كربلاء المقدسة، سيراً على الأقدام.

وقالت جهات مطلعة بأن “الزائرين الإيرانيين انطلقوا في مسيرتهم منذ يوم أمس الجمعة الخامس من شهر ذي الحجة الحرام، في مسيرة موحّدة”، فيما قامت جهات رسمية وشعبية بتوديعهم عبر إقامة احتفالية بهيجة أقيمت لهم في الحضرة الرضوية المقدسة.

وسيتوجّه الزائرون الإيرانيون إلى مدينة كربلاء المقدسة، قاطعين قرابة الـ (3 آلاف كيلومتر) في مدة تتراوح ما بين (70 – 75 يوماً) بمعدل سير (40 كيلومتر) يومياً، للمشاركة بإحياء زيارة الأربعين المباركة.

كما أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن الاستعداد لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في البلاد، سيبدأ بتاريخ 19 تموز الجاري، فيما أشارت إلى أن العديد من الأنشطة غير الرسمية المرتبطة بالزيارة المباركة قد بدأت بالفعل.

وقالت وسائل الإعلام: إن “الجهات الرسمية استعدّت لمشاركة المواطنين الإيرانيين بإحياء الزيارة الأربعينية المباركة في العراق”.

وأضافت، “يجري حالياً إعداد المواد الدينية والتثقيفية المرتبطة بالقضايا الصحية والتوصيات الخاصة بمكافحة كورونا، ليتم توزيعها على الحجاج الإيرانيين الذين سيتجهون إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة المباركة”.

وتمثل زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) أكبر حدث بشري في العالم، يشارك بإحيائها الملايين من الزائرين من مختلف دول العالم، في مدينة كربلاء المقدسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى