أخبارالعالم

مساءلة برلمانية لوزيري خارجية بلجيكا وأيرلندا حول انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين

قام عضوان في مجلس النواب الأيرلندي، هما فوليت ـ آن واين وبول مورفي بمساءلة وزير الخارجية الأيرلندي سايمون كوفني فيما يتعلق بالجهود التي بذلتها أيرلندا لتحميل الحكومة البحرينية مسؤولة عن انتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان في المنطقة.
وأثار العضوان بشكل خاص عما إذا كان قد تم لفت انتباه الوزير إلى وفاة المعتقل حسين بركات، في مستشفى السلمانية يوم الأربعاء 9 يونيو ، بعد إصابته في بكورونا في سجن جو سيئ السمعة في البحرين، كما أعلنت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في تقرير لها.
من جهته طرح عضو مجلس النواب البلجيكي هيوز بايت سؤالا في البرلمان على وزيرة الخارجية البلجيكية، صوفي فيلمي عما إذا كانت قد تم إبلاغها بالوفاة المأساوية لحسين بركات، وبالوضع الحقوقي البحرين.
وهيوز بايت هو نائب عن الحزب الاشتراكي، تم انتخابه في مجلس النواب البلجيكي في مايو 2019، وشغل سابقًا منصب عضو في البرلمان الأوروبي من 2014 إلى 2019.
وكانت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان أعلنت وفاة حسين بركات في وحدة العناية المركزة في مستشفى السلمانية بعد إصابته بفيروس كورونا في المبنى 12 من سجن جو سيئ السمعة في البحرين على الرغم من تلقيه جرعتين من لقاح سينوفارم الصيني.
توفي حسين بركات – عن عمر يناهز 48 عامًا – في الساعات الأولى من يوم 9 يونيو 2021 بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا في 27 مايو 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى