أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

وسط حضور مهيب .. مزار العلوية شريفة بنت الإمام الحَسن عليه السلام في بابل يشهد افتتاح شباك الشفاء (صور)

شهدت محافظة بابل العراقية، افتتاحَ الشُباك الجديد لمزارِ العلوية شريفة بنت الإمام الحَسن عليهما السَّلام، والذي يحمل اسم شباك الشفاء.
وشهدت مراسيم افتتاح الشباك، حضور العديد من الشخصيات الرسمية والاجتماعية والدينية ووفود من ممثلي ومكاتب المرجعية الشريفة وفضلاء الحوزة العلمية، وصحفيين ومتبرعين وعامة المؤمنين.
وتناول نجل المرجع الدينيّ السيد محمد سعيد الحكيم، السيد عز الدين الحكيم في كلمته الحديث حول منزلةِ صاحبة المزار الشّريف المنتسبة للحسن المُجتبى عليه السَّلام، مضيفا انه شاء الله (عزَّ وجلَّ) أن يجعل هذه البقعة طاهرة ويرفع ذكرها ويجعلها باباً من أبواب السماء تُستجاب فيه الدعوات، وتحلُّ المشكلات، وتقضى فيه الحاجات.
واشاد الحكيم، بالدور الكبير لأمانة المزاراتِ الشيعيةِ الشريفةِ، وجميع من تعاون وعمل وأيّدَ ودَعِمَ وشاركَ وساهمَ في إعلاءِ ذكر آل محمد عليهم افضل الصلاة والسلام وبناء هذه المراقد الشريفة وخاصةً اليوم افتتاح شباك الشفاء .
وبحسب الموقع الرسمي للمزار الشريف، فان أن الشباك المُبارك صُنِعَ في مدينة أصفهان وفق مواصفات عالية الدقة وبأبعاد عرض (٤,٤٥ متر) وطول ( ٥,٤٥ متر ) وارتفاع (٤,٨٠ متر).
واضاف، انه يمتاز الشباك بمتانةٍ وتصميم رائعين يُحاكي الطراز الإسلاميّ ، حيثُ استُخدم فيه الخشب الفاخر الإيراني ومُغطىٰ من الخارج بالذهب الخالص والفضة، هذا وغلّفت قاعدة الشباك بالمرمر الأونكس عالي المواصفات، وكُتِبَ على الكتيبة سور من القُرآن الكريم وأسماء الأئمة المعصومين وبعض ألقاب العلوية الطاهرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى