أخبارالعالم

كندي يهاجم مسلمتين ويهددهما بالقتل.. وترودو يعلق

هاجم رجل كندي، امرأة مسلمة وابنتها، امس، وهددهما بالقتل في مدينة هاميلتون التابعة لمقاطعة أونتاريو الكندية.
وبحسب بيان صادر عن شرطة المدينة، بدأت سيارة تتجه نحو الأم وابنتها المحجبتين أثناء سيرهما بمرأب للسيارات في منطقة أنكاستر ميدولاندز وبدأ قائدها في التعدي عليهما لفظيًا بشتائم معادية للمسلمين فضلا عن تهديده لهما.
وعلى إثر ذلك هرولت الأم (62 عامًا) وابنتها (26 عامًا) إلى الطرف الآخر من الشارع وتواريتا خلف الأشجار وفق بيان الشرطة الذي قال إن الرجل بحث عنهما وعندما عثر عليهما هددهما بالقتل.
وبعد ذلك قامت إحدى الامرأتين بالصراخ والهرولة ما لفت انتباه المارة الذين تدخلوا؛ لتقوم الشرطة باعتقال المعتدي ويبلغ من العمر 40 عامًا بعد أقوال الشهود بتهمة الكراهية.
وأدان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الهجوم وقال في تغريدة عبر تويتر “إنني منزعج للغاية من التقارير التي تتحدث عن هجوم معاد للإسلام على النساء المسلمات في هاميلتون أمس”.
وأضاف، “وأنا أدين بشدة هذا السلوك العنيف والبغيض، الكراهية ليس لها مكان في بلدنا أو في أي من مجتمعاتنا، سنواصل الوقوف معا واتخاذ الإجراءات”.
جدير بالذكر أنه في 8 يونيو/حزيران الماضي وقعت حادثة دهس عائلة مسلمة من أصول باكستانية في مدينة لندن بمقاطعة أونتاريو أيضًا أسفرت عن مقتل 4 من أفرادها، حيث قام سائق شاحنة يدعى ناثانيال فيلتمان (20 عاما) بدهسهم عمدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى