أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

منظمة أمريكيون تدعو السلطات البحرينية إلى الإفراج عن أكاديمي شيعي

عبرت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين ،(ADHRB) عن استنكارها للانتهاكات التي تعرض لها الأكاديمي الشيعي والمدافع عن حقوق الانسان المعتقل الدكتور عبدالجليل السنقيس والتي دفعته للإضراب عن الطعام، مطالبة السلطات بالافراج عنه.
وبدأ السنكيس المحكوم مؤبد إضراباً عن الطعام يوم الخميس في الثامن من تموز وذلك احتجاجاً على المعاملة المهينة التي تعرض لها من قبل الضابط المسؤول محمد يوسف فخرو في سجن جو والتي تعد انتهاكاً لأبسط حقوقه.
وقام الضابط بمصادرة أبحاثه التي قضى أربع سنوات في كتابتها ومنذ 4 أشهر يماطل في إعادتها له، كما أنه كان يرفض الاستجابة لطلبات الدكتور بإجراء المكالمات الهاتفية وتلبية الاحتياجات العاجلة.
ولفتت المنظمة إلى أن السنكيس يعاني أساساً من متلازمة شلل الأطفال وفقر الدم المنجلي مع أعراض تشمل الألم المزمن، تنميل الأطراف، وضيق التنفس.
وحذرت المنظمة الحقوقية من تعرض صحته للخطر، لا سيما وأنّ سجن جو يشهد منذ شهر مارس تفشً غير مبرر لفيروس كورونا بين السجناء نتيجة إهمال إدارة السجن و تقاعسها عن تطبيق الإجراءات الصحية المناسبة.
وطالبت المنظمة وزارة الداخلية بفتح تحقيق حول ما تعرض له الدكتور السنكيس ودعت إلى إطلاق سراحه فوراً مع باقي السجناء السياسيين.
يذكر أن الدكتور عبد الجليل السنكيس هو أكاديمي بحراني وكان ناشطًا في مجال حقوق الإنسان ومدوناً حتى عام 2011، عندما تم اعتقاله بعد تعرضه للضرب والتعذيب واحتجازه بسبب مشاركته في الاحتجاجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى