أخبارالعالم الاسلامي

شيعة أهل البيت (عليهم السلام) يستقبلون غرّة شهر ذي الحجة بإحياء ذكرى “زواج النورين”

يُحيي أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في كل أنحاء العالم، ذكرى زواج النورين الإمام علي بن أبي طالب من بضعة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) فاطمة الزهراء (عليهما السلام)، والتي توافق للأول من شهر ذي الحجة الحرام.
واستقبلَ الموالون والمحبون للعترة الطاهرة، غرّة الشهر الفضيل بإحياء هذه المناسبة العظيمة، التي جاءت بأمر من الله (سبحانه وتعالى) نزل به جبرائيل (عليه السلام) للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) يبلغه فيه تزويج أمير المؤمنين من سيد نساء العالمين.
وابتهلَ المحبون والموالون أهل البيت (عليهم السلام) إلى الله (سبحانه وتعالى) بأن يعمّ خيره وبركاته على البشرية كافّة، ببركة هذه المناسبة العظيمة، خصوصاً وأن هذه المناسبة تحظى هذه بأهمية كبرى، لعظمة الزوج والزوجة، وما أنتجه زواجهما من ثمرة إلهية تمثّلت بالأئمة الهداة (عليهم السلام).
هذا، ودعا المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، إلى إحياء مناسبات أئمة أهل البيت (عليهم السلام)، مشيراً إلى أن الأيام العشرة الأولى من شهر ذي الحجة الحرام هي أيام فضيلةٌ جداً.
وقال سماحته: “على كل المؤمنين الكرام، والمؤمنات المحترمات، في هذه الأيام بأن يعزموا على الالتزام بالأعمال الصالحة، وبالعزم على الالتزام بترك الأعمال السيئة”، مشدّداً بأن “العزم على الصالحات في هذه الأيام له فضل أكثر وثواب أعظم من العزم في غيرها من الأيام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى