أخبارالإعلام الشيعي

رسالة مهمة لمستشار المنظمات الشيعية موجهة لجو بايدن حول سياسة أمريكا حيال أفغانستان

اعرب ممثل المرجع الديني سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله مستشار المنظمات الشيعية في واشنطن الشيخ محمد تقي الذاكري في رسالة شديدة اللهجة إلى الرئيس الامريكي جو بايدن، عن استياءه الشديد إزاء ما جاء في كلمة الاخير حول الاوضاع في افغانستان، محملاً الحكومات الامريكية مسؤولية ما يحدث هناك.
وذكر الذاكري في الرسالة، إن الشعب الافغاني لم يطلب منكم احتلاله سابقاً كما لا يرضا بالتواطؤ ضده مع طالبان الارهـ،ـابية، مشيرا الى انه “كما ان دخولكم لهذا البلد كان خطاً فادحاً فكذلك اتفاقكم مع طالبان ورمي الكرة في ملعب الشعب الافغاني الذي لاحول له ولا قوة ايضاً خطيئة ثانية”.
واضاف الذاكري، “لم يطلب منكم الشعب الافغاني ولا الحكومة الافغانية ان تدخلوا هذا البلاد، كما لم يطلبوا منكم اعمارها، فأنتم دخلتموها عنوة بعد سناريو ١١ سبتمبر”، مبينا، ان “المشاركين في حادثة سبتمبر ١١ في نيويورك كانوا من دول كانت ولاتزال متحدة مع الولايات المتحدة وبينكم وبينها علاقات ودية في مختلف المجالات”.
واوضح الذاكري، “انتم تعرفون جيداً من الذي خلق المنظمات الارهـ،ـابية وشخصياتها، ومن الذي موّلها من البداية الى هذه اللحظة”. مشددا انه “المطلوب كان ولايزال ان ترفعوا الدعم الحقيقي والمجازي عن المتطرفين”.
واختتم الشيخ محمد تقي الذاكري رسالته قائلاً، ان المتطرفين يحصلون المال والسلاح وكافة مستلزمات الحرب الاهلية من دول كانت ولم تزل متحدة معكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى