أخبارالعالم الاسلاميالعراق

صحة كربلاء المقدسة تفتتح البرنامج التدريبي الاستثنائي لـ “تمريض الحشود الزائرة “

افتتحت دائرة صحة كربلاء المُقدسَة، البرنامج التدريبي الصحي الخاص بـ “تمريض الحشود”، من أجل التواصل مع المواكب الحسينية والمفارز الطبية وخلق أرضية صحية خلال إحياء الزيارات المليونية التي تشهدها المدينة المقدسة على مدار العام.
وقالت الدكتورة تقوى الخالدي، مديرةُ مركز التدريب والتنمية البشرية بدائرة صحة كربلاء، في تصريح صحفي تابعته (شيعة ويفز): إن “البرنامج التدريبي جاء طبقاً لتوجيهات المركز الوطني للتدريب والتنمية البشرية في وزارة الصحة والبيئة، ويهدف إلى تعزيز التواصل مع المواكب والمفارز الطبية في الزيارات المليونية، من أجل خلق أرضيةٍ صحيةٍ صحيحة لتدارك الحالات الطارئة والكوارث والحوادث التي قد تحصل لا سمح الله”.
وأضافت بأن “البرنامج يتضمّن إقامة دورات تدريبية، يتمخض عنها إعداد سبعين مُشاركاً يأخذون على عاتقهم تدريب مُشاركين آخرين على الإجراءات الصحية الضرورية أثناء توافد الحشود المليونية للمُحافظة خلال المناسبات والزيارات المليونية السنوية”.
من جانبه، أوضح الدكتور حيدر العطار، معاون مدیر المركز ومدير شعبة التخطيط والمراقبة، بأن “البرنامج التدريبي سيحاضر فيه سبعة مدربين كفوءين في مجال تمريض الحشود والاعتناء بهم”.
وأضاف، “البرنامج يشمل إقامة سبع دورات تدريبية، يتم خلالها توزيع السبعين مُشاركاً على سبع مؤسساتٍ صحية هي (مركز التدريب والتنمية البشرية ومدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية، ومُستشفى الهندية، وقطاعات (المركز والحسينية والهندية والحر)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى