أخبارالعالم الاسلاميالعراق

حشود الزائرين تتوافد صوب الكاظمية المقدسة لإحياء ذكرى شهادة الإمام الجواد (عليه السلام)

شهدت العتبة الكاظمية المقدسة، توافداً حاشداً من الزائرين، الذين قدموا من مختلف المحافظات العراقية، لإحياء ذكرى استشهاد الإمام محمد الجواد (عليه السلام)، فيما تستمرُّ العتبة المقدسة، ببرامجها العزائية لإحياء الفاجعة الأليمة، التي توافق لأواخر شهر القعدة الجاري.
وعلى مدى اليومين الماضيين، شاركَ أتباع أهل البيت (عليهم السلام) بالفعاليات والبرامج العزائية المقامة في الصحن الكاظمي المطهّر، والتي شارك بإحيائها نخبة من الخطباء الحسينيين، الذين سلّطوا الضوءَ على سيرة وحياة صاحب الذكرى الأليمة، وأدواره المشرّفة في حمل أعباء الرسالة الإسلامية بعد استشهاد أبيه الإمام الرضا (عليه السلام)، وصولاً إلى استشهاده مظلوماً على أيدي أعداء الدين والإنسانية.
كما، وألهبتْ قصائد الشعراء والرواديد الحسينيين مشاعرَ المحبين والموالين للعترة الطاهرة، الذينَ ذرفوا دموع الأسى خلال مشاركتهم بإحياء شعيرة اللطم على الصدور، حُزناً على فقدِ الأمة الإسلامية لإمامها الجواد (صلوات الله وسلامه عليه).
جدير بالذكر أن لفعاليات العزائية، وبحسب اللقطات والمقاطع المصوّرة التي نقلتها قناة الجوادين (عليهما السلام) وتابعتها (شيعة ويفز)، أُقيمت وسط التزام المعزّين بالإجراءات الصحية اللازمة لمكافحة وباء كورونا، في الوقت الذي يستمرّ فيه فرضُ الحظر الجزئي (الليلي) على العاصمة بغداد.
هذا وتستمر، وكالة (شيعة ويفز) الإخبارية، بنقل فعاليات وشعائر الزيارة المباركة للإمامين الكاظمين (عليهما السلام) وبقية البرامج العزائية المقام من قبل أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في العراق والعالم، لاطلاع متلقيها على أجواء الزيارة المباركة، ونقلها إلى العالم للتعريف بمظلومية أهل البيت (عليهم السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى