أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مواكب العزاء تستعدّ لإحياء ذكرى استشهاد تاسع الأئمة (عليهم السلام) والقيادات الأمنية تضع خطّتها للزيارة

استعدّت المواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي، لإحياء الذكرى الأليمة لاستشهاد تاسع أئمة أهل البيت (عليهم السلام)، الإمام محمد الجواد (عليه السلام) والتي توافق للثلاثين من شهر ذي القعدة الجاري، فيما أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية وضع آليات لإحياء الزيارة المباركة.
وأعربَ أتباع أهل البيت (عليهم السلام) عن حزنهم لقدوم المناسبة الأليمة لاستشهاد الإمام الجواد (عليه السلام)، مؤكدينَ على السعي لإحيائها عند المرقدين الطاهرين للإمامين الكاظمين (عليهما السلام) وبقية العتبات المقدسة.
هذا، وأعلنت رئاسة أركان قيادة قوات الشرطة الاتحادية وضع خطة خاصة لإحياء زيارة الإمام الجواد (عليه السلام) في مدينة الكاظمية المقدسة بالعاصمة العراقية بغداد.
وذكر بيان، ورد لـ (شيعة ويفز) أن “رئيس أركان القيادة اللواء الركن أحمد حاتم الأسدي، زار مقر الفرقة الثانية وأكد خلال مؤتمر عقده بحضور قائد الفرقة الثانية وكالة وآمري التشكيلات ومدراء الصنوف والخدمات لمقر القيادة على تنفيذ توجيهات قائد قوات الشرطة الاتحادية في وضع الآليات الرئيسية والخطط الخدمية لتأمين متطلبات الزيارة المباركة، فضلاً عن تقديم مختلف أشكال لإنجاحها”.
ولفت الأسدي بحسب البيان، إلى “ضرورة إكمال كافة المتعلقات بما يخص الجانب الأمني واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية التي من شأنها إنجاح الزيارة التي ستشهدها مدينة الكاظمية المقدسة، خلال الأيام المقبلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى