أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بالتعاون مع كرسي اليونيسكو.. ندوة نقاشية وتوصيات حول جريمة سبايكر في أروقة العتبة الحسينية

احتضنت محافظة كربلاء المقدسة ندوة نقاشية لتسليط الضوء على جريمة سبايكر، اقامها مركز الاعلام الدولي في العتبة الحسينية بالتعاون مع كرسي اليونسكو للحوار في جامعة الكوفة، ومكتب كربلاء للمفوضية العليا لحقوق الانسان.
وتقام الندوة استذكارا لمجزرة سبايكر التي حدثت عام 2014، وجرى خلالها التركيز على الجوانب القانونية والاجتماعية والسياسية، التي دارت حول ما قبل وبعد المجزرة.
وقال مستشار المركز علاء شطنان، ، “تم التطرق الى الاطار القانوني الخاص بتصنيف المجزرة هل هي ضد الانسانية ام عرقية ام طائفية ودينية، ومتابعة ما تم التوصل اليه من اجراءات لغرض تحويل القضية الى محكمة الجنايات الدولية ومجلس الامن، والفريق المكلف بالتحقيق مع مرتكبي المجزرة، حيث تشكل هذا الفريق عام 2017 وفق قرارات مجلس الامن المعنية بهذا الصدد”.
واوضح، “ان الندوة تناولت آخر قرارات مجلس الأمن بخصوص توصيف المجزرة وتجريم عناصر مرتكبيها وكل من ساندهم، وهذا هو الذي يعنينا بشكل مباشر.
وتابع، “تطرقت الندوة الى ملابسات مجزرة سبايكر الاجتماعية والنفسية ما بعد الجريمة وما يسمى بملامح الصدمة عند المجتمع، من خلال حديث مفصل ادلى به مدير مكتب مفوضية حقوق الانسان في كربلاء ماجد المسعودي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى