أخبارالعالم الاسلامي

استياء شعبي واسع من تردي واقع الكهرباء.. واستفتاء للمرجع الشيرازي يحرم بيع الوقود بأسعار مضاعفة واستغلال حاجة العراقيين

شهد العراق في اليومين الماضيين، ترديا كبيرا في تجهيز الطاقة الكهربائية خاصة في المحافظات الوسطى والجنوبية، مع ارتفاع حاد في درجات الحرارة، فيما حرم المرجع الديني سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله بيع الوقود بأسعار مضاعفة واستغلال حاجة العراقيين.
واثار ذلك ردود افعال واستياء شعبي من استمرار تردي واقع الكهرباء مع غياب حلول حقيقية تنهي ازمة الكهرباء المستمرة منذ عشرات السنين وما زالت، ما دفع البعض اصحاب النفوس الضعيفة الى استغلال حاجة الناس برفع اسعار الوقود.
وفي استفتاء للمرجع الديني سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، حول بيع الوقود بأسعار مضاعفة واستغلال حاجة العراقيين، اجاب سماحته بأنه “لا يجوز التعامل في ما يضرّ المسلمين، وعلى الجميع أن يسعى لتوفير الحاجيات للناس، فإنّ فيه ثواباً كبيراً، وفي الحديث الشريف “ارحم من في الأرض يرحمك من في السماء”.
هذا واصدرت منظمات ونقابات واتحادات كربلاء المقدسة وعددها 49 بينها مؤسسة الرسول الأعظم صلى الله عليه واله الثقافية الخيرية، ومؤسسة أم أبيها الانسانية، ومؤسسة الامام الشيرازي العالمية وغيرها، بيانا أدانت فيه تردي التيار الكهربائي في المحافظة، مطالبة بوضع حد لهذا الاستهتار المزمن بالشعب العراقي الكريم المضحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى