أخبارالعالم الاسلامي

عدّاد الوقت بدأ.. شيعة أهل البيت (عليهم السلام) يتشوّقون لقدوم شهر الأحزان الحسينية

بدأ محبّو أهل البيت (عليهم السلام) بالعدِّ التنازلي لقدوم شهر الأحزان محرّم الحرام، وإحياء ذكرى استشهاد ريحانة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام)، فيما تجدّد هذه الذكرى وسط تحديات عالمية كبرى.
وأعربَ المحبّون والموالون للعترة الطاهرة، عن شوقهم لإحياء موسم الأحزان العاشورائي، وإقامة الشعائر الحسينية المقدسة، فضلاً عن استقبال الزائرين في مدينة كربلاء المقدسة وتقديم الخدمات لهم.
وتتبّعت (شيعة ويفز) تدوينات المحبّين على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبّروا فيها عن عظيم حزنهم لقدوم شهر الأحزان الحسينية، والذي يفصلنا عنه قرابة الأربعين يوماً.
وقال المدوّنون: إن “الشوق كبير جداً ومثله الحزن والأسى لقدوم شهر الأحزان العاشورائية، وبدأنا من الآن بالعدِّ التنازلي لاستقبال ذكرى فاجعة الطف الأليمة”.
وتمثل زيارتا عاشوراء والأربعين الحسيني، تحدّياً كبيراً للمسلمين الشيعة، الذين يحرصون على إحيائها بالمشي على الأقدام صوب مدينة كربلاء المقدسة، فيما حالت الظروف الصحية عن قدوم الزائرين العرب والأجانب في السنتين الماضيتين، على أملِ أن تتهيأ الظروف ويشارك الملايين في الزيارة المقبلة ويتسنى لهم القدوم إلى مدينة الإمام الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى