أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

أفغانستان.. اشتباكات في غزنة ودعوات لإنهاء الصراع بين الحكومة وطالبان عبر المفاوضات

قال وزير الدفاع الأفغاني الجنرال بسم الله خان محمدي إن المفاوضات هي الحل الأمثل للصراع في أفغانستان، وذلك بالتوازي مع حدوث اشتباكات بين القوات الحكومية ومقاتلي طالبان في مدينة غزنة.
وأضاف الوزير، خلال وصوله إلى ولاية وردك لتقييم الوضع الأمني هناك، أن طالبان لا تستطيع الوصول إلى السلطة بالقوة، متوقعا أن تشهد مناطق عدة من أفغانستان ما أسماه انتفاضة شعبية على مسلحي طالبان.

في السياق ذاته، اتهم المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة طالبان، محمد نعيم، وفد المفاوضات التابع للحكومة الأفغانية في الدوحة بعدم المشاركة في الاجتماعات، موضحا أن الوفد لم يكتمل بعد.
وأضاف نعيم، في لقاء مع وسائل إعلام أفغانية، أن بعض أعضاء وفد التفاوض التابع للحكومة ذهبوا إلى جبهة القتال شمالي أفغانستان، بدل أن يشاركوا في اجتماعات الدوحة.
من جانبه، قال المتحدث باسم القوات الأفغانية إنه بعد بدء انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان، حدثت فجوة أمنية كبيرة، ولكن القوات الحكومية تستطيع الوقوف أمام مسلحي طالبان، وفق تعبيره.
فيما قال مسؤولون محليون إن مقاتلي طالبان شنّوا هجوما على مدينة غزنة واشتبكوا مع القوات الأفغانية، في محاولة للاستيلاء على المدينة الواقعة في وسط أفغانستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى