أخبارالمرجعية

حسينية الإمام الحسن المجتبى الكربلائية في ستوكهولم تدشّن أنشطتها بإحياء الذكرى الرضوية بعد فترة الإغلاق الصحي

استأنفتْ حسينية الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) الكربلائية، في العاصمة السويدية ستوكهولم، أنشطتها الدينية والثقافية، تزامناً مع ذكرى ولادة الإمام الرضا ِ(عليه السلام) وبعد إغلاق دام لأكثر من عام ونصف العام بسبب الإجراءات الصحية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا.
وقال وكيل سماحة المرجع الشيرازي في ستوكهولم، فضيلة الشيخ زكي البياتي في تصريح لـ (شيعة ويفز): إن “أتباع أهل البيت (عليهم السلام) ومقلدي المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في السويد، استبشروا فرحاً بإعادة افتتاح الحسينية الكربلائية، والذي جاء تزامناً مع الذكرى الرضوية العطرة”.
وأضاف البياتي أن “احتفالاً بهيجاً أُقيم في الحسينية بحضور أتباع العترة الطاهرة، لإحياءِ مناسبة ولادة الإمام الرؤوف علي بن موسى الرضا (عليهما السلام)، شملَ إلقاء محاضرات دينية وكلمات بالمناسبة، فضلاً عن تقديم فقرات شعرية تغنّت بالذكرى الميمونة”.
وتسبّبت جائحة كورونا، خلال الفترة الماضية، بتوقّف أغلب الأنشطة والفعاليات الدينية والاجتماعية والثقافية من بينها أنشطة المؤسسات الشيعية في البلدان الأوربية، وتحوّل أغلبها إلى الأنشطة التفاعلية الافتراضية على مواقع التواصل الاجتماعي، لإدامة التواصل مع المحبين والموالين للعترة الطاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى