أخبارالمرجعية

مسؤولو عدة مكاتب ومؤسسات تابعة للمرجعية الشيرازية يجدّدون العهد على إقامة وإحياء الشعائر الحسينية

أكّدَ عدد من مدراء المراكز الدينية والثقافية التابعة للمرجعية الشيرازية، في كربلاء وبغداد، أن وصايا المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في إحياء الشعائر الحسينية المقدسة، منهاج عمل يسيرون عليه في الحرص على إقامتها وإشاعتها بين أبناء المذهب الحق.
وعقد مسؤولو المراكز والمؤسسات ومدراء مكاتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية، اجتماعاً هاماً في العاصمة العراقية بغداد، ترأسّه مدير علاقات المرجعية في مدينة كربلاء المقدسة، السيد عارف نصر الله، للتباحث في رؤى ووصايا المرجع الشيرازي بما يخصّ إقامة وإحياء الشعائر الحسينية المقدسة.
وأفادَ مراسل (شيعة ويفز) في بغداد، بأنّ “الاجتماع حضره سماحة الشيخ أحمد اللامي والحاج نصير الشحماني مدير حسينية قصر الزهراء (عليها السلام)، إضافة إلى الأستاذ علي السراي مدير مركز أهل البيت (عليهم السلام) للفكر الإسلامي في العاصمة بغداد والأستاذ لؤي الشمري مدير مؤسسة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) في الكاظمية المقدسة، وسماحة السيد رسول الحسيني مدير مؤسسة العلوية شريفة بنت الإمام الحسن (عليهما السلام) الثقافية الخيرية، وعدد من المشايخ والخطباء الكرام بينهم فضيلتا الشيخ رسول والشيخ جلال التميمي”.
وأضاف مراسلنا بأن “المجتمعين ناقشوا عدّة محاور رئيسية تخص رؤى المرجع الشيرازي في إحياء الشعائر الحسينية، وأكّدوا على بذل المزيد من الجهود في خدمة الشعائر المقدسة، إحياءً لذكر العترة النبوية الطاهرة”.
وبين أيضاً بأنّ “الحاضرين رفعوا أكفّ الدعاء إلى الله (سبحانه وتعالى) أن يحفظ المرجع الشيرازي ويوفقهم لإقامة الشعائر الحسينية وخدمة النبي المصطفى وآله (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى