أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

تأهيل البنى التحتية لأحد أهم الأزقة القريبة من مرقد الإمام الحسين عليه السلام

يواصل قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة، باعمال إعادة أعمار وتأهيل أحد أهم الأزقة القريبة من مرقد الإمام الحسين عليه السلام.

وقال مسؤول وحدة إعمار وتأهيل المدينة القديمة طالب نجم كاظم في تصريح، إن “كوادرنا باشرت وبالتعاون مع قسم الصيانة بإعادة تأهيل وإعمار البنى التحتية في منطقة باب السلالمة ضمن مقامي علي الاكبر وعلي الأصغر عليهما السلام، بمساحة إجمالية تصل إلى (490) متر مربع”.

وأوضح أنه “تم تأهيل ونصب شبكة لمياه الصرف الصحي بطول (118) متر، إضافة إلى استحداث أكثر من (300) متر أنابيب جديدة لخدمة المواطنين والدور المحيطة”.

وأضاف أن “كوادرنا تعمل على نصب منظومة متكاملة للمياه الصالحة للشرب، إضافة إلى عمل الاشتراكات لكافة الدور، والأزقة لخدمة المواطنين (مجاناً)”.

وتابع “تم العمل على نصب منظومة جديدة للكهرباء بواقع (450) متر، كما تم رفع كافة التجاوزات والخطوط والشبكات الكهربائية المتهالكة، فيما تم نصب لوحات سيطرة حديثة تعمل بواسطة خدمة الانترنت (UF) لتشغيل الفوانيس والانارة لتكون أكثر جمالية”.

وبين أن “الكوادر تعمل على تأهيل الأزقة الضيقة، وعمل المقرنص الملون والارضيات بواقع (1400) متر مربع، ذات ألوان مختلفة، إضافة إلى صبغ الشبابيك، والأبواب، وتأهيل الدور السكنية بواقع (870) متر مربع لتكون ذات جمالية رائعة تتلاءم مع مجاورتها لمرقد الإمام الحسين عليه السلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى