أخبارالعالم

بيان جلال.. أول مسلمة تتولى رئاسة اتحاد الطلاب في جامعة “ييل” الأمريكية

تولت الأميركية من أصول مصرية، بيان جلال منصب رئيس اتحاد الطلاب في جامعة ييل بالولايات المتحدة، لتصبح أول مسلمة وعربية تتولى هكذا منصب طوال تاريخ هذه الجامعة الذي يمتد لـ 320 عاما.
وقالت بيان في حوار خاص، “انا مسلمة أبلغ عمري (19 عامًا) وأميركية مصرية، أنهيت لتوي عامي الثاني من دراساتي الجامعية في جامعة ييل. أدرس تخصصا مزدوجا في البيولوجيا الجزيئية والشؤون العالمية، وتخصصا ثانويا في دراسات الصحة العالمية”.
واوضحت، انه “لأول مرة منذ 320 عاما تنتخب مسلمة رئيسة لمجلس اتحاد الطلاب بجامعة ييل، هذا حدث استثنائي، مبينة، “شاركت في مجلس اتحاد طلاب الجامعة منذ بداية عامي الأول في ييل، حيث عملت كممثل لمجلس الصف الأول، ونظمت فعاليات لفصل السنة الأولى، وكعضو في مجلس الشيوخ عملت في مشاريع السياسات المتعلقة بالإصلاح الأكاديمي”.
وتابعت، “خلال سنتي الثانية، عُينت في المجلس التنفيذي، وشغلت منصب مدير سياسات الصحة وجائحة كوفيد-19، وبهذا الدور، تأكدت من حصول الطلاب على الموارد ذات الصلة بالجائحة. وأبرزها: تأمين تعويضات تصل إلى 120 دولارا في الأسبوع للطلاب عن بُعد للحصول على اختبار كورونا، وتأمين معدات الوقاية الشخصية للطلاب خارج الحرم الجامعي، وقمت بتنظيم فعاليات لتوعية الطلاب بموضوعات الصحة العامة، مثل أسئلة وأجوبة حول التطعيم ضد كورونا”.
واكدت، انه “من خلال هذه الأدوار المختلفة في مجلس الكلية أظهرت التزاما واضحا بتقديم نتائج قابلة للقياس إلى المجتمع الطلابي، وآمل أن أستمر بذلك إلى حد أكبر من خلال دور الرئيس، يشرفني أن أكون أول مسلمة وأول عربية تتولى هذا الدور وآمل ألا أكون الأخيرة”.
واشارت، “من خلال وجود طلاب مسلمين في مناصب قيادية بارزة، أعتقد أن هذا يمكن أن يواجه الإسلاموفوبيا من خلال تقديم رواية مضادة للصور النمطية التي يمتلكها كثير من الناس في حالتي، من خلال كوني امرأة مسلمة محجبة في هذا المنصب، آمل أن أتمكن من إثبات أن المرأة المسلمة في الواقع تمتع بثقة كبيرة بقدراتها، وجديرة بالتمكين في المناصب القيادية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى