أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

عشرات القتلى من طالبان الإرهـ،ـابية وخطط أممية تحسباً لتصاعد العنف في أفغانستان

أعلنت القوات الأفغانية اليوم مقتل 35 من حركة طالبان الارهـ،ـابي في غارة للجيش في ولاية ننغرهار شرقي البلاد، في حين قال مفوض الأمم المتحدة السامي للاجئين فيليبو غراندي إن المنظمة الدولية تضع خططا لمواجهة احتمال ارتفاع أعمال العنف بأفغانستان عندما تنسحب القوات الأميركية.
ونقلت مصادر صحفية أفغانية عن حاكم ولاية ننغرهار ضياء الحق أمرخيل أن 35 من مسلحي طالبان -وبينهم اثنان من قادة الحركة- قتلوا إثر غارة جوية نفذتها القوات الأفغانية.
ونشرت وزارة الدفاع الأفغانية مقطع فيديو للغارة على صفحتها في تويتر، وأوضحت أن الغارة، التي نفذت في منطقة بشير أغام، دمرت مخبأ لمسلحين وكمية من الأسلحة. ولم تعلق حركة طالبان على ما أوردته الوزارة.
وتأتي هذه التطورات في وقت تتصاعد فيه المعارك بين القوات الأفغانية وطالبان عقب سيطرة الحركة على العشرات من المناطق في شمالي وغربي البلاد في الأسابيع الثلاثة الماضية.
من ناحية أخرى، قال مفوض الأمم المتحدة السامي للاجئين في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية، إن المنظمة الدولية تضع خططا لمواجهة احتمال ارتفاع أعمال العنف في أفغانستان عندما يكتمل انسحاب القوات الأميركية من البلاد يوم 11 سبتمبر/أيلول المقبل.
وأبدى غراندي تفهّمه أنه لا يمكن أن تستمر عمليات عسكرية دولية كتلك التي جرت في أفغانستان إلى ما لا نهاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى