أخبارالعالم

الجالية الشيعية في دول العالم تحيي ذكرى ولادة الإمام الرضا (عليه السلام)

خصّصت المراكز الإسلامية التابعة لشيعة أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف دول العالم، برامج ثقافية ودينية خاصة، لإحياء الذكرى العطرة لولادة السيدة فاطمة المعصومة وأخيها الإمام الرضا (عليهما السلام) خلال أيام “عشرة الكرامة”، تنوّعت بين البرامج التفاعلية الحضورية والافتراضية.
وأقامَ المنتدى الإسلامي في أمريكا، برنامجاً خاصاً لإحياء المناسبتين العظيمتين، بحضور الجالية الشيعية.
وألقى السيد محمد القزويني، إمام وخطيب الجمعة في مسجد المنتدى، كلمةً بالمناسبة، تحدث فيها عن دروس عديدة من حياة الإمام الرضا (عليه السلام)، في حفظ الدين الإسلامي الذي أراد له بنو العباس درسَه وتغيير مبادئه لما يخدم مصلحتهم الشخصية ودوام ملكهم الجائر.
هذا وأعلن المركز الإسلامي في إنجلترا عن إقامة احتفال بثلاث لغات في ذكرى ولادة الإمام الثامن من أئمة أهل البيت الإمام الرضا (عليهم السلام)، وذلك يوم الثلاثاء القادم 22 حزيران الجاري، بفعاليات حضورية وأخرى افتراضية، نسبة للظروف الصحي الراهن.
وبحسب بيان للمركز، فإن البرنامج سيحتفي بذكرى الولادة العطرة، وتناول موضوع “لماذا حظي الإمام الرضا (عليه السلام) بشعبية بين الجميع؟”، باللغات الإنجليزية والعربية والفارسية.
كما، وأعلنت الجالية الشيعية في أستراليا، عن إقامة احتفالات كبرى بالمناسبة العظيمة لولادة الإمام الرضا (عليه السلام)، بمشاركة جموع من المسلمين وغير المسلمين، للتعريفِ بعظمة هذا الإمام، وما قدّمه خلال حياته من أدوار عظيمة في خدمة الدين الإسلامي وحفظ كلمة المسلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى