أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الكاظمي خلال زيارته لموقع حادثة شهداء سبايكر: سنحول مكان الجريمة لمشروع ومتحف للذاكرة

وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاربعاء، الجهات المعنية الاسراع بتوزيع استحقاقات عوائل شهداء سبايكر، فيما اشار الى انه سيتم تحويل مكان الجريمة لمشروع ومتحف للذاكرة.
وقال الكاظمي في كلمة له خلال زيارته لموقع حادثة شهداء سبايكر وقراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء، وتابعتها شيعة ويفز، “سنحول مكان جريمة سبايكر لمشروع ومتحف للذاكرة، يمجد ويخلد تضحيات العراقيين ويؤكد تلاحمهم”، مبينا “اننا سنشرف بشكل مباشر على هذه الإجراءات”.
واضاف ان “هذا المكان شهد أحدى أبشع المجازر التي يندى لها جبين الإنسانية”، لافتا الى ان “الدماء البريئة التي سقطت هنا أيقظت الوجدان العراقي عند كل أطياف الشعب”.
وتابع “كانت هذه الدماء دافعا لانجاز النصر الكبير الذي حققه العراقيون أمام أعتى قوة إرهـ،ـابية”، موضحا ان “هذه الدماء الطاهرة عززت الهوية الوطنية العراقية ووحدت العراقيين جميعا”.
واكد الكاظمي “يجب أن نستذكر هذه الدماء البريئة دائما عبر الحفاظ على الانتصارات التي تحققت على الإرهاب والحفاظ على هويتنا الوطنية، ويجب أن نتعلم من دروس الماضي كي نتجب تكرار هكذا مآسي ومجازر”، مشيرا الى ان “الفساد وسوء الإدارة والسياسات الخاطئة هي أسباب هذه المآسي”.
ولفت الى ان “وحدتنا ومؤسساتنا وانتماؤنا الوطني هو من سيمنع تكرار مثل هذه المجازر”، مبينا “اننا وجهنا الجهات المعنية الاسراع بتوزيع استحقاقات عوائل شهداء سبايكر “.
يذكر ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وصل صباح اليوم الى محافظة صلاح الدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى