أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

السعودية تعلن تسجيل 450 ألف مواطن ومقيم لأداء الحج خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، اليوم الثلاثاء، تسجيل أكثر من 450 ألف طلب لأداء فريضة الحج، من المواطنين السعوديين والمقيمين الأجانب، خلال الساعات الأربع والعشرين الأولى من فتح باب التسجيل.
وغردت الوزارة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”،”استقبل المسار الإلكتروني لحج الداخل أكثر من 450 ألف طلب لأداء فريضة الحج للمواطنين والمقيمين في الـ 24 ساعة الاولى من فتح التسجيل”.
وأوضحت أن 60% ممن سجلوا للحج هم من الذكور، و40% من الاناث.
وكانت وزارة الحج أعلنت في وقت سابق، قصر الحج هذا الموسم على المواطنين والمقيمين بإجمالي 60 ألف حاج، بسبب جائحة كورونا، ضمن الفئات العمرية من 18 إلى 65 عاما،ً للحاصلين على اللقاح ، والخلو من الأمراض المزمنة.
هذا واثار قرار اقتصار حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل السعودية، غضب كبير في الشارع الاسلامي، حيث اعرب الكثير من المسلمين عن خيبة املهم من القرار.
واتهم ناشطون مسلمون، السلطات السعودية بانها ليست بمستوى المسؤولية وغير قادرة على ادارة ملف الحج، مطالبين بان يدار ملف الحج من قبل هيئة اسلامية دولية مكونة من العلماء في انحاء العالم الاسلامي ومن متخصصين يستطيعون تقدير حجم العواقب التي ممكن ان تحدث فيما اذا اقيم موسم الحج.
واكد الناشطون، ان مثل هكذا قرارات مصيرية لا يمكن ان تصدر عن جهة واحدة وان تتحكم فيه دون مراعاة لمشاعر المسلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى