أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

غضب شعبي ودولي يرافق وفاة معتقل رأي بحريني في السجن

توفي المعتقل حسين بركات جراء اصابته في فيروس كورونا، ما اشعل موجة احتجاجات شعبية في البحرين جراء تفشي وباء كورونا في السجون والتي تهدد المعتقلين.
ورغم التهديد والوعيد والاستنفار الامني الواسع لقوات النظام في بلدة الديه لم تفلح في منع الاهالي من الخروج في مسيرة شعبية حاشدة ومنع المواطنين من زيارة قبور الشهداء مرددين شعارات تظهر مستوى الغضب الشعبي من استهتار النظام بأرواح المعتقلين في السجون عبر الاصرار الجائر على الاهمال الطبي وتعريضهم لخطر الاصابة للوباء بشكل متعمد.
اما الدعوات الشعبية والدولية لاطلاق سراح المعتقلين السياسيين في ظِل تفشي فيروس كورونا لم تجد آذاناً صاغية لدی النظام البحريني الذي يصر على استخدام لغة القوة كما فعل في محاولته الاخيرة لقمع المتظاهرين في بلدة السنابس.
ومن أمام مبنى رئاسة الوزراء البريطانية في لندن نظم ناشطون وقفة احتجاجية ضد الانتهاكات المتواصلة في سجون النظام البحريني مطالبين الحكومة البريطانية بوقف دعم المملكة.
وفي بريطانيا ايضا طالب نواب من مختلف الاحزاب بلغة شديدة الحكومة بتطبيق عقوبات ماغنسكي ضد ضد وزير الداخلية البحريني راشد ال خليفة لتورطه في جرائم التعذيب المعتقلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى