أخبارالعالم الاسلامي

رفض إسلامي لقرار اقتصار موسم الحج على المقيمين داخل السعودية

اثار قرار اقتصار حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل السعودية، غضب كبير في الشارع الاسلامي، حيث اعرب الكثير من المسلمين عن خيبة املهم من القرار.
وأعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، اقتصار حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي 60 ألف حاج، مبررة ذلك بما وصفته “استمرار تطورات فيروس كورونا وظهور تحورات جديدة له في العالم”.
وقالت الوزارة عبر تويتر، “في ضوء ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، وظهور تحورات جديدة له، سيتم حصر التسجيل لأداء فريضة حج_1442هـ على المقيمين والمواطنين من داخل المملكة فقط”.
واتهم ناشطون مسلمون، السلطات السعودية بانها ليست بمستوى المسؤولية وغير قادرة على ادارة ملف الحج، مطالبين بان يدار ملف الحج من قبل هيئة اسلامية دولية مكونة من العلماء في انحاء العالم الاسلامي ومن متخصصين يستطيعون تقدير حجم العواقب التي ممكن ان تحدث فيما اذا اقيم موسم الحج.
واكد الناشطون، ان مثل هكذا قرارات مصيرية لا يمكن ان تصدر عن جهة واحدة وان تتحكم فيه دون مراعاة لمشاعر المسلمين.
وتساءلت احد المواطنات على صفحتها في تويتر “لماذا لم تقننوا الحفلات في باقي ولايات المملكة إذن؟”، في اشارة منها الى النشاطات الترفيهية والحفلات الماجنة التي تقام في انحاء المملكة.
ويشير مواطن آخر الى استغرابه من هذا القرار مبينا بالقول “اذا وزارة الصحة لديها ثقة وتنصح بالتطعيم لماذا التخوف اذاً يمكن ان اللقاح لا يقي من الكورونا، منذ ايام ونحن ننتظر الأعلان ثم تأتي بالحج من داخل المملكة فقط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى