أخبارالعالم الاسلامي

باكستان تقرر فتح قنصليتين في النجف وكربلاء لتسهيل زيارة مواطنيها للعتبات المقدسة

قالت مصادر صحفية، إنّ الحكومة الباكستانية قرّرت فتحَ قنصليتين جديدتين في مدينتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، ضمن خطّتها الجديدة لتسهيل توافد الزائرين الباكستانيين للعتبات المقدسة في العراق.
وأوضحت المصادر بأن “الحكومة الباكستانية اتخذت خطوة مهمّة لحجاج وزائري العتبات المقدسة في العراق وسوريا وإيران، حيث أعدّت سياسة جديدة لإدارة سفر الزائرين وقامت بإرسال مسوداتها للبلدان الثلاثة”.
وبتفاصيل أدق اطلعت عليها (شيعة ويفز) فقد أعدت الحكومة الباكستانية مسودة سياسة إدارة الزوار وأرسلتها إلى الدول المعنية لتوجيه عملية حج الحجاج المتجهين إلى إيران والعراق وسوريا، لزيارة مراقد أهل البيت (عليهم السلام).
وتشير المصادر بأن “الحكومة الباكستانية تنتظر موافقة حكومات إيران والعراق وسوريا على المسودات، لتصدر قرار سياسة إدارة الزوار وتنفذها بشكل رسمي”.
وأضافت بأن “الحكومة الباكستانية قرّرت فتح قنصليتين في مدينتي النجف الأشرف وكربلاء المقدستين في العراق.
وتجدر الإشارة إلى أن سياسة إدارة الزوار قد تمت الموافقة عليها بالفعل من قبل مجلس الوزراء الاتحادي. وبعد محادثات مع حكومات إيران والعراق وسوريا، من المؤمل أن يتم التوقيع على المسودات وإخطار حكومة باكستان بها في الأسابيع القليلة المقبلة.
ويذكر أيضاً بأن وزير الخارجية الباكستاني، أجرى الأسبوع الماضي، مباحثات عديدة مع الحكومة العراقية المركزية، والحكومتين المحليتين في مدينتي النجف وكربلاء، لغرض تسهيل قدوم الزائرين الباكستانيين وتوسيع العلاقات بين البلدين والشعبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى