أخبارالعالم الاسلاميالعراق

القوات الأمنية العراقية تلقى القبض على منفذي تفجير الكاظمية المقدسة

ألقت القوات الأمنية العراقية، القبض على الخلية الإرهابية التي نفذت تفجير مدينة الكاظمية المقدسة بعبوة ناسفـة، مساء الخميس الماضي، وأسفر عن استشهاد 4 مواطنين وإصابة 26 آخرين بجروح.
وقال مدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الداخلية، اللواء سعد معن، في لقاء متلفز تابعته (شيعة ويفز): إن “جهداً ميدانياً لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية أسفر عن القبض على المتهم الأول بتفجير مدينة الكاظمية في مناطق أطراف بغداد، خلال أقل من 15 ساعة من العملية الإرهابية، وللأسف فإن المتهم الذي تم القبض عليه هو منتسب”، مشيراً إلى أن “الجهد الثاني كان للامن الوطني وبالتسيق مع الجهات المعنية، وأسفرَ عن القبض على المتهم الثاني، خارج بغداد”.
وأوضح معن بأن “عناصر المجموعة الإرهابية من قضاء الضلوعية، قد جندوا شخصاً من حماية الطوق الأمني للمدينة المقدسة لتنفيذ التفجير الإرهابي”، مشيراً إلى أن “الخلية تنتسب إلى عصابات تنظيم داعش الإرهابي”.
وبحسب خلية الخبراء التكتيكية فان كاميرات المراقبة القريبة من مكان الإنفجار قد ساهمت بتحديد هوية المنفذين اللذين ظهر احدهم بزيه العسكري وهو يحمل كيساً يحمل المواد المستخدمة بالتفجير.
وتأتي هذه الأحداث تأكيداً لتحليلات نشرتها خلية الخبراء التكتيكية اكدت بالادلة وقوع عمل ارهابي في مدينة الكاظمية المقدسة خلافاً للرواية الحكومية الأولية التي تحدثت عن انفجار قنينة غاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى