أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

خاصّ بالبالغات سنّ التكليف الشرعيّ بمدارس كربلاء المقدّسة.. استئنافُ فعّاليات مشروع الورود الفاطميّة

استأنفت شعبةُ الخطابة الحسينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، فعّاليات مشروعها الموسوم بـ(الورود الفاطميّة)، الخاصّ بالطالبات البالغات سنّ التكليف الشرعيّ في مدارس محافظة كربلاء المقدّسة، وبالتنسيق مع مديريّة التربية فيها.
المشروع جاء حرصاً على إشعار الفتيات بأهمّية هذه المرحلة الانتقاليّة من سنوات عمرهنّ، ومعرفة مسؤوليّاتهنّ وواجباتهنّ الشرعيّة والتقيّد بالأحكام السماويّة التي تتوزّع بين علاقة المكلّفة بربّها عزّ وجلّ، المترجمة بالصلاة فهي الركنُ الناهي عن الفحشاء والمنكر، وعلاقتها بالمجتمع المترجمة بالحجاب.
وقالت معاونة مسؤولةُ الشعبة تغريد التميمي، “إنّ هذا المشروع يُعدّ من المشاريع التي أولت لها الشعبةُ اهتماماً ولاقت تفاعلاً كبيراً من قِبل إدارات المدارس والطالبات وأولياء أمورهنّ، وقد حقّق نتائج إيجابيّة آتت أكلها في نسخته السابقة، وها نحن اليوم نعود لكن باتّباع شروطٍ وقائيّة وصحّية مشدّدة نتيجة تداعيات وباء كورونا”.
وأضافت: “بعد أن تمّ الإعلان عن الشروع بالمشروع وصلت إلينا طلباتٌ من إدارات المدارس في المحافظة وأقضيتها ونواحيها، وبلغ عددُ الطالبات التي سيتمّ استهدافهنّ أكثر من (3115) طالبةً من اللواتي بلغن تسع سنين قمريّة”.
وأوضحت التميمي: “باشرنا اليوم بتنفيذ المشروع حسب جدولٍ زمانيّ ومكانيّ وُضِع لهذا الغرض، نأمل منه أن يشمل ويغطّي جميع الطلبات التي وصلت إلينا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى