أخبارالعلوم والتكنولوجيا

إطلاق منصّة عالمية تهدف لصناعة “محتوى ترفيهي هادف” للمسلمين الشيعة

نجحَ تقنيون ومختصون بالبرمجة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، بتأسيس شبكة عالمية تختص بما أسموه بـ “الترفيه الحلال” الذي يضمن توفير مواد إعلامية ومقاطع فيديو وأفلام سينمائية مفيدة وتغني عن مشاهدة غيرها من المواد الترفيهية السيئة.
وقال القائمون على الفكرة في إيضاح تابعته (شيعة ويفز): إنهم “ساهموا خلال السنوات التسع الأخيرة بتأسيس مشروع (Shia TV Box) والذي يشمل موقعاً إلكترونياً وتطبيقات خاصة بأجهزة الهاتف والتلفزيون والأجهزة اللوحية الذكية، تشمل مواد إعلامية وترفيهية للعوائل الشيعية في كل أنحاء العالم”.
وبحسب القائمين فإننا “اليوم نعيش في عالم أعطتنا فيه وسائل الإعلام صوتاً، لكنها تجاوزت حياتنا، وتعرضت قيم عائلتنا المسلمة للخطر”، مضيفين بأن “هنالك فجوة كبيرة بين الترفيه الحلال واتجاهات وسائل الإعلام الحالية في تقديم ترفيه يسيء للذائقة الإنسانية”.
وأوضح القائمون بأن “صناعة الترفيه في العالم عانت للأسف من نقص المحتوى الإسلامي الجيد، لذلك أردنا أن نفعل شيئًا حيال ذلك، فقمنا بإنشاء موقع (shia-tv.com) وصولاً إلى إنشاء تطبيقات إلكترونية وأجهزة عرض (Shia box) لتقديم المحتوى الهادف الغني بالمعلومات المفيدة والصحية”.
وأشاروا إلى أن “الفكرة بأشملها تسعى لإيجاد ملاذ للترفيه الحلال ويساعد في دعم وإنقاذ الأجيال الحالية والمستقبلية في دعم المفاهيم الإسلامية القيمة”.
وأكدوا أيضاً بأن “هذا المشروع الإعلامي غير ربحي ويهدف إلى خدمة المجتمع الإسلامي، من خلال بث الزيارات الحية لمراقد الأئمة المعصومين (عليهم السلام) وتلاوات القرآن الكريم، والقنوات الشيعية الحية والأفلام والمسلسلات الإسلامية وبأربع لغات هي (العربية، الفارسية، الإنكليزية والأوردو)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى