أخبارالعالم الاسلاميالعراق

تقرير بريطاني: عودة عوائل الدو1عش إلى الموصل قنبلة موقوتة

حذرت صحيفة ميدل ايست اي البريطانية، من عودة عوائل د1عش الارهـ،ـابي من مخيم الهول في سوريا، واصفة عودتهم الى مدينة الموصل بالقنبلة الموقوتة
وذكرت الصحيفة في تقرير مترجم، ان “حوالي 300 شخص او 90 عائلة من عائلات الدو1عش من مخيم الهول الذي يديره الأكراد في شمال شرق سوريا عادوا تحت حراسة الجيش العراقي، مما اثار المخاوف بين السكان الذين نجوا من أهوال حكم د1عش الارهـ،ـابي للمدينة”.
واضاف، ان هذه هي اول عملية اعادة لعائلات عراقية من المخيم الذي يضم أكثر من 60 ألف شخص، بمن فيهم أقارب مقاتلي د1عش، وجاءت في إطار اتفاق بين بغداد والتحالف الدولي متعدد الجنسيات في المنطقة.
وتابع، ان “هذه الخطوة اثارت المخاوف والكوابيس للعديد من سكان مدينة الموصل التي غدت مركزا لما يسمى بالخلافة طوال ثلاث سنوات من الحكم الارهـ،ـابي ، حيث فرض مقاتلو د1عش تفسيرًا متطرفا، وحظروا الموسيقى والتدخين وفرضوا عقوبات قاسية ، بما في ذلك قطع الرؤوس علنًا، لمن ينتهكون قواعدهم”.
من جانبه قال جندي عراقي يدعى عمر قتل والده على يد ارهابي من تنظيم د1عش “نحن نعارض عودتهم تمامًا”، مضيفا ان “مستقبلنا مظلم وخطير لأن الارهـ،ـابيين سيعيشون بالقرب منا، انهم اشبه بالقنبلة الموقوته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى