أخبارالعالم الاسلاميالعراق

محافظ كربلاء يبحث مع وزير الخارجية الباكستاني آليات التعاون لقدوم الزائرين الباكستانيين ووزير التخطيط يشيد بتطوّر الخدمات

بحث محافظ كربلاء المقدسة، نصيف الخطابي، مع وزير الخارجية الباكستاني مخدوم شاه محمود قريشي، آفاق التعاون ما بين المحافظة وجمهورية باكستان في مجال الاستثمار فضلاً عن التنسيق بين الطرفين بما يخص دخول الزائرين الباكستانيين لزيارة العتبات المقدسة في المدينة.
وقال بيان صادر عن مكتب الخطابي، أُتيح لـ (شيعة ويفز) الإطلاع عليه: إن “الأخير بحثَ مع قريشي آلاف التعاون المشترك في المجال الاستثماري وتطوير الخدمات في مدينة كربلاء المقدسة، فضلاً عن بحث آليات قدوم الزائرين الباكستانيين الراغبين بإحياء زيارة العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في المحافظة”.
وأشار البيان إلى أهمية “مثل هذه الزيارات والتنسيق المشترك لفتح مدينة كربلاء المقدسة أمام الزائرين الباكستانيين والأجانب والتي تنعكس إيجاباً على تحريك الركود الاقتصادي الذي شهده العالم بشكل عام جراء عدم دخول المسافرين والسائحين”.
وأكد البيان بأن “محافظ كربلاء أكد على أهمية تشجيع قطاع السياحة الدينية للإسهام بتشغيل شريحة كبيرة من أبناء المحافظة”.
وعلى صعيد منفصل، أجرى وزير التخطيط خالد بتال، زيارة إلى مدينة كربلاء المقدسة وتشرّف بزيارة العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ولقاء المسؤولين فيهما”.
وقال بيان لمحافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، أن “البتال أجرى زيارة للمدينة المقدسة، وأثنى على الجهود المبذولة في مجال تطوير المحافظة والنهوض بواقعها في مختلف المجالات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى